ما هى اسباب حساسية القطط وكيف يمكن تجنبها؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default ما هى اسباب حساسية القطط وكيف يمكن تجنبها؟

مُساهمة من طرف Noh Gon في الأحد مارس 05, 2017 6:29 pm

ما هى اسباب حساسية القطط؟
وكيف يمكن تجنبها؟

يمكن للحساسية الشديدة ناحية القطط تمنعك من الحصول على الحيوان الأليف الذي تريده ، ولكن هناك العديد من ردود الفعل التحسسية الخفيفة التي يمكن التحكم فيها في الواقع ، وفي هذا المقال يمكنك معرفة المزيد حول ما يسبب حساسية القطط  وما يمكن عمله للتخفيف من آثار حساسية القطط.
هل القط هو حقا السبب في هذه الحساسية:
الكثير من الاشخاص تتجنب القطط وحتى البعض منهم قد يجدون أنه من الضروري التخلي عن الحيوان الأليف المحبب لديهم بسبب حساسية القطط ، وهؤلاء الاشخاص يجدون لاحقا أن الجاني الحقيقي كان الغبار المنزلي، والعفن أو حساسية مختلفة تماما وليس للقط اي دخل فيها.
وقبل أن تتخلى عن قط الأسرة، قد يكون من الحكمة ان تقوم بفحص نفسك من قبل طبيب مؤهل ، وان تقوم ببعض الاختبارات التشخيصية علي كل من الأذن والأنف والحنجرة والتي سوف تكشف معظم البنود التي تجهلها حول موضوع اختبار الحساسية ، وهناك دائما فرصة أن يكون قط الأسرة لا يكون على تلك القائمة ، وبالتأكيد الامر يستحق المزيد من الجهد لمعرفة ذلك.
إذا كنت لا تريد أن تكبد الكثير من النفقات، حاول ان تقوم ببعض الاختبارات البسيطة مثل ان تري نفسك هل لديك أعراض الحساسية عند الإقامة في فندق أو في منزل اخر به حيوانات أليفة لكي تتأكد وتعلم ماهي المشكلة تحديدا وما هو سبب الحساسية.
ما هى اسباب حساسية القطط ؟
وكيف يمكن تجنبها؟

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ما الذي يسبب حساسية القطط:
علميا ، المادة المسببة للحساسية هي البروتين الموجود في لعاب القط ، وعندما يقوم القط بلعق اي شئ فهو يقوم بتوزيع البروتين على فرائه وهذا البروتين يجفف في رقائق دقيقة جدا، وتصبح هذه الرقائق محمولة جوا، وخاصة في أي وقت تشعر بالانزعاج من فراء القط المفضل لديك، سواء أثناء الحلاقة، او الملاعبة أو عندما يفرك نفسه ضد الناس او في الأثاث.
وعندما يتم استنشاق الوبر، وقبل ان تعرف اي شئ ، ستجد نفسك تواجه عيون دامعة كلاسيكية، وحالة من العطس، وانسداد الأنف والتهاب في الحلق والتي هي كلها أعراض ذات سمة مميزة لحساسية القطط.
ويمكن أن تشمل أعراض حساسية القطط اعراض أكثر خطورة مثل الطفح الجلدي وانقباض الشعب الهوائية والتي تتطلب عناية طبية فورية ، فلا تنتظر الي ان تصل الي الحساسية الشديدة ، فمن المنطقي أن تقوم بمعاملة أي حساسية بجدية واتخاذ خطوات لتجنب وتقليل التعرض لمسببات الحساسية.
التخفيف من رد الفعل التحسسي لديك:
إذا كانت أعراض حساسية القطط الخاصة بك تتراوح من خفيفة الى معتدلة، قد تكون لا تزال قادرا على ادارة الوضع والحفاظ على القط ، فالعديد من الأطباء البيطريين يوصون بتحميم القط بصفة دورية(أسبوعيا أو شهريا)لتقليل كمية اللعاب في فراؤه ، إذا كانت هذه الخطة غير عملية، يمكنك محاولة استخدام الحل التجاري الاسرع وهو مسح وتنظيف القطط بشكل دوري لكي تجعلها نظيفة من المواد المسببة للحساسية.
وبالإضافة إلى الاستحمام المتكرر، حاول تقليل المواد المسببة للحساسية التي تنتقل عن طريق الهواء وذلك عن طريق:
* تشغيل الفلتر الذي يقوم بعمل نظافة للهواء في الغرف التي يتردد عليها القط أكثر.
* كنس السجاد والأثاث الخاص بك يوميا.
* جعل غرفة النوم الخاصة بك خارج حدود القط.
إدخال مصباح الملح لبيئة المنزل الخاص بك أيضا قد يعمل علي توفير بعض الراحة من وبر القطط الذي ينتقل عن طريق الهواء، فعندما يتم تسخين لمبة الملح هذه ، فأنها من المفترض أن تقوم بالإفراج عن الأيونات السالبة التي تلتصق بملوثات الهواء وتسقط بهم  إلى مستوى سطح الأرض،ومن هناك يمكنك إزالة هذه الملوثات بشكل كامل عن طريق الكنس أو التطهير، وتجنب ان تفعل هذا مع مكنسة لأنك سوف تنجح في إثارة غضب هذه الملوثات في الهواء مرة أخرى.
الحساسية التي تسببها فضلات القطط:
على الرغم من انها ليست نفس الحساسية التي يسببها لعاب القط، الا انه هناك بعض الاشخاص التي لديها فعلا حساسية من أنواع معينة من فضلات القطط ، وتحديدا الفضلات القائمة على الطين التي تنتج غبار السيليكا ، وفضلات القطط الصنوبر أو الفضلات المماثلة الغير مغبرة.
ماهي الحساسية الكاذبة:
بعض الناس قد يدعون أن لديهم حساسية القطط حتى لو كانوا حقا لا يعانون منها وتشمل هذه الأسباب:
1. أنهم قد يعتقدون أنهم يعانون من حساسية حقا، ولكنهم يشخصون الحالة بطريقة خطأ على أنفسهم.
2. انهم ببساطة لا يحبون القطط ويقومون باستخدام عذر وهو الحساسية لأنه يبدو أكثر قبولا اجتماعيا من الكشف عن كراهيتهم للحيوانات الاليفة.
إذا كنت تعرف شخصا يقول انه يعاني من حساسية القطط ، فيجب اتخاذ ذلك الشخص على محمل الجد، ولكن إذا أصر صديق مقرب أو أحد أفراد العائلة أو شريك حياتك على التخلص من القط الخاص بك، فيجب ان تتأكد اولا من أن الشخص لديه حساسية حقا بسؤاله أو اجتيازه الفحص المناسب ،ووقتها يمكنك اتخاذ قرار بشأن ما إذا كان عليك التخلي حقا عن القط المفضل لديك ام لا.
هل يؤثر لون فراء القطط علي مسببات الحساسية:
لون فراء القط ربما قد يؤثر على شدة الحساسية التي يمكن أن تنتج منه ، فقد عرضت الأكاديمية الأمريكية للربو والحساسية والمناعة مقارنة مثيرة للاهتمام بين لون فراء القط ومستوى حساسية القطط  علي المصاب ، ووجدوا ان القطط التي تميل الي الوان الفراء المظلمة تنتج استجابة أعلى للحساسية اكثر من القطط ذات الوان الفراء الفاتحة اعلي اربع مرات.
ما هى اسباب حساسية القطط؟

وكيف يمكن تجنبها؟
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
وهذه النتائج مثيرة للاهتمام بشكل خاص لسلالات القطط الصلعاء ، فما زالت هذه السلالات ايضا تنتج رد فعل لدى الأشخاص الذين يعانون من حساسية القطط ، تماما مثل أقاربهم الفروين، فسواء كان القط لديه شعر أم لا، فكل القطط تقوم بلعق نفسها وتترك وراءها هذا البروتين المزعج في لعابهم المجففة.
التعديلات اللازمة لـ حساسية القطط:
حتى الآن، لا يوجد حل مثالي لحساسية القطط ، ولكن يمكنك محاولة الحد من وجود المواد المسببة للحساسية في البيئة، أو ربما تخفف من حدة أسوأ الأعراض التي يمكن ان تتعرض لها ، فالقطط غير تحسسية ، والذين يعانون من الحساسية يجب أن يتحملون بافضل ما يستطيعون.

 Basketball queen Basketball
avatar
Noh Gon
Admin
Admin

عدد المساهمات : 68
تاريخ التسجيل : 16/01/2017
العمر : 14

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://noh-gon.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى