اسماء الحيونات المفترسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default اسماء الحيونات المفترسة

مُساهمة من طرف Noh Gon في الخميس مارس 23, 2017 9:36 am

الحيوانات المفترسة:
تترأس الحيوانات المفترسة قائمة الهرم الغذائي بعد الإنسان، إلا أن الإنسان يصنف لدى بعض العلماء بأنه من أخطر الحيوانات المفترسة تحت كونه حيواناً ناطقاً، تمتاز الحيوانات المفترسة بمهاجمتها للحيوانات الأضعف منها وقدرتها الفتاكة على افتراسها والقضاء عليها للحصول عل الغذاء من لحومها، كما تتعدى الحيوانات المفترسة على بعضها البعض من النوع نفسه أو على أنواع أخرى أقوى منها، بهدف الدفاع عن القطيع من أي خطر خارجي، أو فرض سيطرتها على باقي أفراد القطيع.
أسماء الحيوانات مفترسة
تتعدد الحيوانات المفترسة في أنواعها وأسمائها لتشمل البعض من الحيوانات البرية والحيوانات البحرية وبعض أنواع الطيور، وفيما يلي ذكر لبعض منها:
الأسد: يتميز ذكر الأسد بإحاطة رأسه بشعر كثيف وطويل، وكبر حجمه حيث يصل وزن البالغة منها 550 رطلاً، أما الإناث فتعرف باسم اللبؤة تشبه الأسد إلى حد كبير، غير أنها صلعاء بلا شعر وأصغر حجماً، أما صغار الأسود فتعرف بالأشبال، عادةً ما تتولى اللبؤة مهمة الاصطياد وتأمين الطعام للأسود والأشبال، وغالباً ما تنتقي غذاءها ليتمركز حول قطعان الحافريات الكبرى المنتشرة في المناطق المجاورة لمكان وجودها، يشتهر الأسد بكونه المفترس الأقوى في الغابة، دون إمكانية افتراسه من قبل أي حيوان مفترس آخر.
الدب: يعتبر الدب من أكبر الحيوانات المفترسة حجماً وأكثرها فتكاً، حيث يتمكن الدب من إسقاط فريسته بضربه واحدة من مخالبه القوية، تفضل الدببة اصطياد الثديات الصغيرة الحجم والأسماك في الينابيع الجارية، كما تقتات على بعض أنواع النباتات كالتوت والبندق.
الثعلب: من الحيوانات المفترسة صغيرة الحجم، عادةً ما تميل إلى اصطياد الثديات الأصغر منها حجماً، كالأرانب والدواجن، بالإضافة إلى اصطيادها للحيوانات الضعيفة والمصابة، لكونها طريدة يسهل الإمساك بها.
ابن آوى: يتميز ابن آوى بأطرافه الطوية والسريعة في الحركة وأنيابه المقوسة، الأم الذي يمكنه من افتراس الحيوانات الأصغر منه حجماً بكل سهولة، عادةً ما يقتات على الثدييات والزواحف.
التمساح: تتميز التماسيح بحجمها الضخم الذي يزيد عن خمسة أمتار لدى الكثير من الأنواع، وأنيابه الفتاكة التي تتوزع على طول فكيه الضخمين، يحصل التمساح على فرائسه من الثديات الضخمة العابرة لمياه الأنهار التي تعيش فيها، بالإضافة إلى الأسماك التي تصادفها في المياه.
أفاعي الكوبرا: أحد أنواع الأفاعي المفترسة، تستطيع أفعى الكوبرا شل حركة فريستها بلدغة من سمها الفتاك، ثم تنتظر حتى تتوقف عن الحركة والمقاومة وتبتلعها، تهاجم الكوبرا الثدييات الصغيرة والطيور والضفادع، إلا أنها لا تهاجم الإنسان إلا إذا ما شعرت بتهديد منه.
avatar
Noh Gon
Admin
Admin

عدد المساهمات : 68
تاريخ التسجيل : 16/01/2017
العمر : 14

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://noh-gon.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى