معلومات عن التمساح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default معلومات عن التمساح

مُساهمة من طرف Noh Gon في الأربعاء يناير 18, 2017 3:13 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
معلومات عن التمساح
إذا أردنا أن نقوم بعمل قائمة لأكثر الكائنات الشرسة على هذه الأرض، فيجب ان تكون التماسيح ضمن هذه القائمة بدون شك ، فالتماسيح من الكائنات رباعيات الأرجل المائية الكبيرة والتي يمكن أن تتوج كأكثر المخلوقات عدوانية على قيد الحياة حتى الآن، في هذا المقال دعونا نرى مدى خطورتها ونكشف بعض الحقائق الغير معروفة و معلومات عن التمساح متنوعة و هامة في مختلف بقاع العالم .
خصائص التماسيح الفيزيائية واماكن تواجدها:
ماذا تعرف عن التماسيح؟
التماسيح والزواحف الاستوائية عامة وجدت في موائل المياه العذبة في جميع أنحاء العالم ، وهناك ما يقرب من مجموعه مكونة من 14 نوعا موجودة حاليا والتي تصل اطوالها الي 2 متر (7 قدم) ، وهناك بعض الانواع الطويلة من التماسيح موجودة في غرب أفريقيا وتصل اطوالها الي 7.5 متر (25 قدم).
وتتواجد التماسيح في المحيطين الهندي والهادئ، وأمريكا، وهناك تماسيح النيل ، وهناك ايضا تماسيح تعيش بالقرب من المستنقعات كما انه يتم احتساب البحيرات بل ومصبات الأنهار ايضا ، وأشجار المانغروف التي تعتبر مكان من اماكن تواجدها ايضا.
تربية التماسيح وتزاوجها:
من المعروف عن التماسيح انها اعتادت التزاوج تحت الماء ، وبعد شهر من التزاوج تضع أنثى التمساح ما يصل إلى 90 بيضة تفقس لتجد كائنات مصنوعة من الجلد تقوم امهم التمساحة باحتضانهم لمدة مابين 2-3 أشهر في أعشاش خاصة بهم ، وتقوم الام بدور الحضانة للتماسيح الصغار وتقوم بحراستهم حتي يصبحون مستقلين ، وهناك بعض الأنواع التي تضع بيضها في مكان خاص من أجل تجنب خسارة كاملة من اي عوامل خارجية مثل الفيضانات أو الافتراس.
خطوات التماسيح:
نجد ان التماسيح تنزلق على الأرض على بطونهم، ويقومون بالاسراع بأقدامهم ، وفي الواقع انه في بعض الأحيان تعتمد التماسيح على السير عاليا ورفع اجسامهم تماما بعيدا عن الارض ، وعند وجود عدو محتمل للتماسيح فهي تقوم برفع ذيولها في الهواء، فالتماسيح تستخدم ذيلها في العديد من الاغراض كانتزاع الفريسة من فوق الماء ، ففي الماء التماسيح تقوم بالسباحة باستخدام ذيولها القوية.
ماذا تفعل التماسيح بفرائسها؟:
بعد الرقود لساعات، يستولي التمساح فجأة علي فريسة من ضفاف الأنهار ويسحبها تحت الماء حتى تغرق ، والتماسيح لا تستطيع المضغ، لذلك تقوم بتقطيع الفريسة الي أشلاء عن طريق هز الفريسة وتأكل الحيوان كله ، ومن المعروف ان العصائر والمشروبات تساعد على كسر الغذاء في معدة التمساح.
* مميزات فريدة للتماسيح:
- خلال الليل، يمكن بسهولة الكشف عن التماسيح بسبب تألق العين والذي يعمل بمثابة نظرة عاكسة حمراء لذلك تكون مضيئة في الظلام.
- ذيل تماسيح مصبات الأنهار يعتبر من التدابير الوقائية لها حيث انه يكون  حوالي 49.5٪ من إجمالي طول جسمها مما يجعله أيضا أطول تمساح.
- ذيل التماسيح تساعد على دفع الحيوان عن طريق المياه وهناك ما يشبه المسامير الموجودة على طول الجزء العلوي من الذيل وهي تشكل كيانا هاما للذيل.
- ذيل التمساح مصنوع من الغضروف لذلك نجد ان لديهم إمدادات دم كبيرة فقد تم اختيار الذيل لكي يكون أداة مهمة في تنظيم العمليات الحرارية.
avatar
Noh Gon
Admin
Admin

عدد المساهمات : 68
تاريخ التسجيل : 16/01/2017
العمر : 14

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://noh-gon.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى