كيفية رعاية وتربية اسماك الجولد فيش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default كيفية رعاية وتربية اسماك الجولد فيش

مُساهمة من طرف Noh Gon في الأحد مارس 05, 2017 6:56 pm

اذا كنت تعرف الكثير عن رعاية الجولد فيش اوكما نعرفها باسم السمكة الذهبية، فاسماكك الاليفة سوف يكون لديها فرصة افضل للعيش حياة طويلة وسعيدة، لذلك يجب عليك الحصول على النصائح عن التغذية السليمة لهذه الاسماك بالاضافة الى الاحتفاظ بالبيئة الخاصة بها صحية.
- اختيار اسماك الجولد فيش الصحية:
الخطوة الاولى في ان تصبح صاحب اسماك جولد فيش ناجح هي اختيار اسماك الجولد فيش الصحية من متجر الحيوانات الاليفة، يجب فحص حوض الاسماك الموجود بمتجر الحيوانات الاليفة لكي تأخذ صورة كاملة عن مدى صحة الاسماك بداخل الحوض، فاذا كان الحوض مليء بالاسماك المريضة او الميتة، فان الحوض سوف يكون مكتظ والماء عكرا، وقد لا ترغب في شراء الاسماك الخاصة بك من ذلك الحوض، وانها لفكرة غير جيدة اختيار اسماك بصحة جيدة من خزان يحتوي على اسماك مريضة.

كل ما تريده لاختيار اسماك الجولد فيش الصحية هو حوض الاسماك النظيف، واسماك الجولد فيش النشطة، ولا يوجد الكثير من الاسماك في حوض واحد، كما يمكنك التركيز المباشر على افراد معينين، والبحث عن انواع من اسماك الجولد فيش لها حراشيف ملساء خالية من العيوب، والتأكد من ان الاسماك لها زعانف غير تالفة، كما ان الاسماك الصحية لها عيون واضحة.
- انشاء بيئة مثالية:
فهم كيفية رعاية اسماك الجولد فيش هي وضع هذه الاسماك في بيئة مناسبة، وهنا لن تعيش الاسماك فترة طويلة فقط ولكن الحوض سوف يكون من الاسهل الحفاظ عليه نظيفا، كما ان نوع وحجم الحوض مهم ايضا.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

- حوض الاسماك الكبير مقابل الصغير:
العديد من اصحاب اسماك الجولد فيش الجديدة يختارون حوض السمك الصغير او البولا بشكل عفوى لاول سمكة تحضر الى المنزل، ولكن هذا يتضح انه خطأ في كثير من الاحيان، وذلك لان البولا لا توفر المساحة الكافية للسمكة الواحدة، ولا يوجد مساحة كافية للفلتر وجهاز التهوية، فاسماك الجولد فيش تنتج الكثير من النفايات، ولذلك من الافضل شراء اكبر حوض ممكن، وكقاعدة عامة سمكة واحدة من الجولد فيش لكل ستة جالون من الماء.

- الاحجار والحصى:
وضع الاحجار والحصى في الجزء الاسفل من الحوض يجعل البيئة داخل الحوض اكثر جاذبية، وقد تكون الاحجار والحصى من الضروريات اذا كان الحوض يحتوي على فلتر تحت الارض، والحصى يمكن ان يكون مسكن للبكتريا النافعة التي يمكن ان تساعد على تحلل النفايات.

- الاكسسوارات:
بالاضافة الى احتواء الحوض على الفلتر وجهاز التهوية، فهناك ايضا الملحقات التالية التي تساعد في خلق بيئة مناسبة اكثر لاسماك جولد فيش.

1. مقياس الحرارة الذي سوف يساعدك على تتبع درجة حرارة الحوض الخاص بك، واسماك الجولد فيش تفضل درجة حرارة المياه التي تتراوح بين 18 - 20 درجة مئوية.
2. غطاء الحوض مع الاضاءة، وذلك لان الغطاء يمنع الاسماك من القفز خارج الحوض، والاضاءة تساعدك على مراقبة الاسماك داخل الحوض.
3. ادوات اختبار المياه سوف يساعد في الحفاظ على خزان المياه الخاص بك في درجة الحموضة المناسبة وتلفت انتباهك الى كمية السموم.
4. معدات التنظيف والتي تشتمل على جهاز التنظيف وانبوب السيفون لازالة النفايات من قاع الحوض.
5. مكيف المياه الذي يزيل الكلور من الماء عند اجراء تغييرات الماء الروتينية.
6. الصخور والنباتات توفر للسمك الخاص بك اماكن للراحة، كما ان النباتات الحية تساعد على امتصاص النيتروجين من الماء.
- صيانة الخزان:
احواض اسماك جولد فيش تحتاج الى تغيير جزئي للمياه مرة واحدة في الاسبوع، وهذا يعتمد على اعداد السمك الذي يعيش داخل الحوض، وبمجرد ان تبدأ في اهمال تنظيف الحوض الخاص بك، فسوف تبدأ الاسماك الخاصة بك ان تموت.

1. ابدأ من خلال تنظيف الحوض او البول الصغير بواسطة الفرشاة الخاصة لازالة اي طحالب.
2. ازالة 15 - 20 % من المياه واستبدالها بالمياه النقية التي قد تم معالجتها بمكيف المياه.
3. اذا كنت بحاجة الى التنظيف العميق، فاستخدم انبوب شفط لتنظيف الفراغ بين الصخور والحصى.
- التغذية:
تغذية اسماك الجولد فيش مرتين يوميا مع الرقائق ذات الجودة العالية والكريات التي اعدت خصيصا لاسماك الجولد فيش، واسماك الجولد فيش يعرف عنها الافراط في تناول الطعام، وانها سوف تبدأ في تناول انفسهم اذا لم يقدم لها الطعام الكافي، والقاعدة التي يجب اتباعها هي وضع ما يكفي من الطعام لاسماك الجولد فيش التي يتم استهلاكها في خمس دقائق، وازالة اي بقايا من الطعام داخل الحوض بعد ذلك الوقت.
Idea Idea Idea Idea Idea
avatar
Noh Gon
Admin
Admin

عدد المساهمات : 68
تاريخ التسجيل : 16/01/2017
العمر : 14

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://noh-gon.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى