معلومات عن العقرب وانواعه بالصور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default معلومات عن العقرب وانواعه بالصور

مُساهمة من طرف Noh Gon في الأربعاء يناير 18, 2017 3:06 pm


معلومات عن العقرب وانواعه بالصور
ربما يشعر بعضنا بالرعب من العقرب بسبب لدغته السامة التى ممكن ان تودي بحياة انسان وبرغم وجود اكثر من 2000 نوع من العقرب ومعظم انواع هذه العقارب سامة الا ان سمها ليس خطيرا للغاية على الانسان حيث يتواجد السم فى نهاية ذيل العقرب ونقدم لكم اليوم عبر موقع سحر الكون معلومات عن العقرب وانواعه وتكاثره وغذائه وكذلك تفسير رؤية العقرب فى المنام .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
يعيش العقرب فى المناطق الجافة والمناطق ذات الدرجات الحرارة العالية حيث يختبئ العقرب دائما بين الصخور والشقوق للهروب من الشمس المحرقة ودرجات الحرارة العالية ، ويخرج العقرب من جحره اثناء الليل ويختفي طوال النهار ، العقرب له اربعة ازواج من الارجل وله ذيل منحني فى نهاية جسمه و نهاية الذيل يكون رفيع للغاية مثل الابرة وهو ما يستخدمه العقرب للدغ ضحاياه حيث يتمركز السم الموجود فى جسم العقرب فى الذيل ، طول العقرب يتراوح ما بين 9 مليمتر الى 20 سم .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
يوجد حوالي 1500 نوع سام من العقرب منهم حوالي 25 نوع سمه قادر على قتل الانسان ، العقرب نظره ضعيف وليس لديه حاسة سمع ولا حاسة شم بل يعتمد العقرب على الذبذبات الصوتية لمعرفة مكان فريسته ، يتغذى العقرب على الحشرات والعناكب والسحالي الصغيرة والضفادع كما يتغذى على العقارب التى من نفس نوعه ، طريقة العقرب فى صيد الفريسة بعد تحديد مكانها يمسكها بواسطة مقارضه ثم يقوم بغرس ابرة ذيله فى الفريسة ويفرغ فيها سمه حيث يساعده هذا السم على سرعة هضم الفريسة وكمية السم التى يفرغها العقرب تكون على حسب حجم الفريسة والكمية التى يستطيع العقرب تخزينها تتراوح ما بين 0.5 مليمتر الى 2 مليمتر وبعد افراغ العقرب سمه يحتاج الى يومين او ثلاثة لتكوين سم جديد .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
العقرب يعيش دائما منفردا ولا تجتمع العقارب الا فى موسم التزاوج يحث يبدأ ذكر العقرب فى مغازلة الانثى وتتراوح مدة حمل انثى العقرب من عدة اشهر الى سنة ونصف وتضع الانثى فى المرة الواحدة ما بين 25 الى 35 عقرب صغير وتساعدهم الام بارجلها الثمانية فى حملها فوق ظهرها ويظل صغار العقرب فوق ظهر الام لمدة تتراوح ما بين اسبوع الى اسبوعين حيث تقوم برعايتهم وتغذيتهم من الفرائس التى تصطادها ، ينضج العقرب بعد حوالي 6 اشهر ويعيش العقرب لمدة تصل الى 25 عاما .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
سم العقرب:
سم العقرب له تأثير اكبر فى الثدييات ويسبب سم العقرب الام شديدة للشخص المصاب بالسم بسبب بعض المركبات الموجودة فى سم العقرب وقد يؤثر ايضا على الجهاز العصبي ويتسبب فى تخدير الجسم وحدوث اضطرابات فى التنفس واشد الاوقات ألما من لدغة العقرب الساعة الاولى من اللدغة ويبدأ الانسان فى التحسن حتى ينتهي الألم تماما بعد يومين او ثلاثة .
جدير بالذكر انه توجد العديد من الابحاث التى تجري على سم العقرب للاستفادة منه فى علاج بعض الاورام الخبيثة للمخ وخاصة السم الموجود فى سم العقرب الاصفر .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
انواع العقارب:
هناك الكثير من انواع العقارب كما ذكرنا من قبل وسنعرض باختصار بعض اشهر انواع العقارب
1- العقرب الاصفر:
يطلق عليه ايضا اسم العقرب الجرار وهو اكثر انواع العقارب سمية فى العالم ويعيش هذا النوع من العقرب فى المناطق الصحراوية فى اسيا وافريقيا واستراليا وامريكا الشمالية والجنوبية ، يبلغ طول العرب الاصفر حوالي 3 سم .
2- العقرب الاسود:
هذا النوع من العقارب من الانواع السامة ايضا ولكن سمه نادرا ما يقتل انسان ولكن من الممكن ان يقتل طفل صغير او شيخ كبير نظرا لضعف مناعة الجسم ، طول العقرب الاسود حوالي 9 سم ، يعيش العقرب الاسود فى شمال افريقيا والشرق الاوسط .
3- العقرب العربي:
وهو عقرب صغير الحجم لونه اصفر فاتح سمه ضعيف ويتواجد غالبا فى المناطق البرية حيث تنتشر النفايات والاخشاب .
4- عقرب نيبو:
هذا النوع من العقارب الضخمة التى يصل طولها الى 13 سم ولونه يتراوح بين البني المائل للاسود والبني الزيتوني اما اطرافه فيكون لونها اصفر سمه ضعيف ويعيش فى المناطق الجبلية .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
رؤية العقرب فى المنام:
العقرب هو في المنام يدل على الهم والنكد من الإنسان النمّام. والعقرب رجل نمّام بين الناس. ولدغ العقرب فضل يصير إليه الإنسان، وإن ضربته العقرب فإن العدو يغتابه أو يناله مكروه. واحتراق العقارب في منزله موت أعدائه. وإن أكل لحم عقرب مطبوخاً أو مشويا فإنه ينال مالاً من عدو نمام مثل ميراث حلال، وإن كان نيئاً فإنه حرام. وإن رأى عقرباً في قميصه أو حانوته فإنه عدو وهَمّ في معيشة وكسبه، وإن رآها على فراشه فإنه عدو وهم في أهله. وإن رأى في بطنه عقارب فهم أعداؤه من عماله. وإن خرجت من دبره فهم أعداؤه من أحفاده أو عداوة تقع بينهم. ومن أكل عقرباً نيئاً اغتاب فاسقاً. والعقرب يدل على رجل لا يعرف صديقه من عدوه. والعقرب عدو ضعيف الهمة مغتاب. ومن رأى أنه قتل عقرباً فإنه يظفر بعدوه. ومن رأى أن بيده عقرباً يلدغ الناس فإنه إنسان يغتاب الناس ويهيّج بعضهم على بعض. ومن رأى شبه العقرب وليس بعقرب فإنه رجل يظنه عدواً له وليس بعدو. وشوكة العقرب لسان الرجل النمام.
avatar
Noh Gon
Admin
Admin

عدد المساهمات : 68
تاريخ التسجيل : 16/01/2017
العمر : 14

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://noh-gon.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى